أخبار العالم

وزارة المالية: 3 شروط للانضمام لمبادرة إحلال “الميكروباصات” القديمة

[ad_1]


12:30 ص


الإثنين 07 يونيو 2021

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث بإسم مبادرة إحلال السيارات، التابعة لوزارة المالية، إن المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس السيسي كانت تهدف لإحلال السيارات القديمة والتي مر عليها 20 عاماً في يناير الماضي، سواء كانت ملاكي أو تاكسي أو ميكروباص.

وأوضح “عوض”، في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على فضائية “أون إي”، اليوم الأحد، أن المبادرة استهدفت السيارات الملاكي والتاكسي، حيث من المُزمع أن تشمل الميكروباصات مطلع يوليو القادم.

وأكد أنه من خلال الاحصائيات الاخيرة حتى نهاية 2020، تبين أن هناك 136 ألف سيارة أجرى ما بين تاكسي وميكروباص مر عليها 20 عاماً أو أكثر منها حوالي 80 ألف ميكروباص.

وفيما يخص الميكروباصات التي مضى عليها 20 عاما،ً أشار إلى أنه يحق لأي مواطن يمتلك ميكروباص ان يتقدم للمبادرة طالما تطابقت عليه الشروط، والتي تشترط أن يترواح عمره مابين 21 عاماً و 63 عاماً في حال التقسيط وحتى 65 عاماً في حال الكاش.

وأضاف أن الحوافز المُقدمة ضمن المبادرة هي الحصول على أسعار مخفضة من الشركات العاملة في المجال، فضلاً عن الحافز الأخضر والذي يشمل 25% من قيمة الميكروباص الجديد، بحد أقصى 65 ألف جنيه، ويتم إتاحة المبلغ من وزارة المالية، يسدد كمقدم لشركة الميكروباص، بما يساعده على إستكمال اقساط مع البنك المُقرض لثمن السيارة، لافتًا إلى أن الجهاز المصرفي منح عائد مخفض قدره 3% على ثمن السيارة موزعة على مدة أقساط تتراوح ما بين 7-10 سنوات بحسب رغبة المواطن.

[ad_2]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *