أخبار العالم

مسؤول عراقي: جميع القواعد العسكرية تديرها قيادة العمليات المشتركة العراقية

[ad_1]


11:04 م


السبت 05 يونيو 2021

بغداد – (د ب أ)

صرح حسين علاوي المستشار الأمني لرئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي مساء اليوم السبت، بأن جميع القواعد العسكرية في العراق تدار من قبل قيادة العمليات المشتركة العراقية.

وقال علاوي في تصريح لتلفزيون “العراقية” الحكومي مساء اليوم، إن القوى السياسية في العراق لم تعارض استمرار وجود المستشارين الأجانب لدعم القوات العراقية في الحرب ضد تنظيم داعش.

وأكد علاوي: “لاتوجد قوات قتالية أجنبية على أرض العراق والحقيقة هناك جهد لوجيستي دولي في دعم القوات العراقية لمحاربة الإرهاب، وأن العراق عضو في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب ولايوجد أي انتشار لقوات أجنبية على الأراضي العراقية”.

من جانب آخر، أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم عن انطلاق اجتماعات اللجنة العراقية العسكرية التقنية مع نظيرتها الأمريكية في بغداد، برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، وقائد قوات عمليات العزم الصلب في العراق الفريق بول كالفرت.

وأوضح بيان لخلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية أنه تم خلال الاجتماعات الاتفاق على إطار عمل للجلسات المقبلة لمناقشة العلاقة الأمنية على المدى الطويل بين دولتين تتمتعان بالسيادة الكاملة.

كما اتفق الجانبان على خطة عمل لتطبيق مخرجات الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، على أن تنجز الخطة خلال جلسة المحادثات المقبلة التي ستعقد في بغداد أو واشنطن في يوليو أو أغسطس من العام الحالي، والتي سوف تتضمن آليات وتوقيتات محددة لاستكمال إعادة نشر القوات القتالية للتحالف الدولي خارج العراق.

وبحسب البيان العراقي، جدد الجانب الأمريكي تأكيد احترامه للسيادة العراقية، وأن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة موجود في العراق بطلب من الحكومة العراقية لتقديم المشورة والدعم والتمكين في الحاق الهزيمة الكاملة بعصابات داعش الإرهابية.

[ad_2]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *